الكويت

“طلبات” ومستشفيات السلام ينظّمون ورشة تدريبية متخصصة في الإسعافات الأولية لسائقي التوصيل

ضمن حملة "الصيف يجمعنا"

 

  • شراكة استراتيجية تُجسّد المسؤولية المجتمعية المستدامة

  • تأهيل سائقي التوصيل عبر ورشة تدريبية متخصصة الإسعافات الأولية

 

في إطار حملة “الصيف يجمعنا” التي أطلقتها “طلبات” لدعم سائقي التوصيل، وانطلاقاً من التزام مستشفيات السلام المتواصل بتعزيز الصحة والسلامة المجتمعية، نظّمت “طلبات” بالتعاون مع مستشفيات السلام ورشة تدريبية متخصصة في الإسعافات الأولية لسائقي التوصيل.

وتأتي هذه المبادرة انسجاماً مع تعليمات وإرشادات السلامة الصادرة عن وزارة الداخلية بشأن العمل في الأماكن المكشوفة خلال أشهر الصيف، حيث تركز على تعزيز سلامة سائقي التوصيل والمحافظة على ترطيب أجسامهم. كما تعكس حرص الجهتين على تزويد المشاركين بمهارات عملية تسهم في إنقاذ الأرواح، بما يؤكد التزامهما المشترك بدعم صحة وسلامة سائقي التوصيل وضمان جاهزيتهم للتعامل مع الحالات الطارئة مع إعطاء الأولوية لسلامتهم خلال الذروة الحرارية في الموسم الصيفي.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله المنصور، رئيس الشؤون المؤسسية في طلبات الكويت: “إن دعم سائقي التوصيل يرتكز على منظومة متكاملة تشمل توفير الأدوات والمعدات اللازمة لأداء مهامهم اليومية، وتعزيز صحتهم وسلامتهم ورفاههم العام. ومن خلال هذه الورش التدريبية، نسعى إلى تزويدهم بمهارات عملية وثقة أكبر تمكنهم من التعامل بفاعلية مع الحالات الطارئة، والمساهمة في ترك أثر إيجابي عندما تستدعي الظروف التدخل السريع”.

من جانبها، قالت الدكتورة رغد عبدالمطلب الكاظمي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الهيئة الطبية في مستشفى السلام العاصمة: “نؤمن في مستشفيات السلام بأن الرعاية الصحية تتجاوز تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، لتشمل أيضاً تمكين الأفراد بالمعرفة والمهارات اللازمة للحفاظ على  صحتهم وسلامتهم. ويسرنا التعاون مع “طلبات” في هذه المبادرة التي توفر لسائقي التوصيل تدريباً عملياً في مجال الإسعافات الأولية، وتسلط الضوء على أهمية الجاهزية والوقاية وتعزيز الوعي المجتمعي. وتعكس هذه الشراكة التزامنا المستمر بدعم الصحة العامة وترك أثر إيجابي ومستدام في مختلف أنحاء الكويت”.

ولضمان وصول المحتوى التدريبي إلى جميع المشاركين على نحو فعّال، قُدمت الورشة باللغتين العربية والإنكليزية، بما يراعي تنوع الخلفيات اللغوية لسائقي التوصيل. كما قدمت مزيجاً متكاملاً من المحتوى النظري والتطبيقات العملية، حيث تناولت مجموعة من الموضوعات الأساسية في الإسعافات الأولية، شملت كيفية التعرف على الحالات الطبية الطارئة والتعامل معها، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وحالات الاختناق وانخفاض مستويات السكر في الدم، إلى جانب عدد من الإصابات الشائعة.

ونظراً لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، أولت الورشة اهتماماً خاصاً إلى التوعية بالمشكلات الصحية المرتبطة بالإجهاد الحراري. كما تضمنت شرحاً لأساليب الوقاية من هذه الحالات، وآليات التعرّف على أعراضها وطرق التعامل معها، بما يساعد سائقي التوصيل على الحفاظ على سلامتهم أثناء أداء مهامهم خلال الأشهر الأكثر حرارة في السنة.

وتأتي هذه الورشة ضمن الحملة الصيفية الشاملة “الصيف يجمعنا” التي تنظمها “طلبات” دعماً لسائقي التوصيل، والتي تضم مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز سلامتهم خلال موسم الصيف، بما في ذلك مبادرة توزيع الحقائب الصيفية، وتوفير محطات استراحة مخصصة لتمكينهم من الحصول على الراحة والترطيب اللازمين والتخفيف من آثار درجات الحرارة المرتفعة.

كما تواصل “طلبات” تنظيم أسبوع السلامة المرورية، وهو مبادرة وطنية تتعاون فيها مع العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات المجتمعية البارزة، بهدف تعزيز بيئة عمل أكثر أماناً لسائقي التوصيل في مختلف أنحاء الكويت.

وفي إطار جهودها المتواصلة لدعم التوعية الصحية المجتمعية، تواصل مستشفيات السلام توظيف خبراتها الطبية لتقديم برامج تدريبية وتوعوية متخصصة. ويأتي هذا التدريب ضمن التزامها المستمر بتنفيذ برامج التوعية الصحية وتدريبات الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي، والتي تستفيد منها المدارس والجهات الحكومية والبنوك ومؤسسات القطاع الخاص في دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى