مقالات

نداء إلى مسؤولي شركة:Q8 Oil حان وقت تبريد محطات الوقود الجديدة في الكويت

 

بقلم/ د. عدنان البدر
باحث ومستشار استراتيجي في سياسة الموارد البشرية وبيئة العمل ورئيس ومؤسس الجمعية الكندية الكويتية للصداقة والأعمال
ckbafa@gmail.com

كلما بنيتم محطة جديدة، ابنوا معها نظام تبريد لمناطق العمل. فالحرارة لا ترحم، وصحة العمال ليست رفاهية.  منظومة محطات الوقود التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية، والبالغ عددها 68 محطة ـ منها 63 دائمة و5 محطات مؤقتة موزعة في مختلف مناطق البلاد ـ تتجه إلى انتقال تدريجي نحو إدارة شركة البترول الكويتية العالمية (Q8)، في خطوة تعكس توجها إستراتيجيا لإعادة هيكلة قطاع التجزئة في الوقود ورفع مستوى خدماته التشغيلية إلى المعايير العالمية التي تعتمدها Q8 في شبكاتها.

الحر الشديد يحتاج تبريداً للعاملين

في يوم صيفي عادي في الكويت، درجة حرارة تتجاوز50 درجة مئوية، ولكن العاملين يقومون بواجبهم تحت أشعة الشمس الحارقة.  إنهم العمال المجهولون الذين تذوب وجوههم عرقاً تحت الشمس الحارقة.  هذا المشهد ليس استثناءً، بل واقع يتكرر يومياً في معظم محطات الوقود، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة الذي أصبح سمة الصيف الكويتي.

نتوجه بهذا النداء إلى إدارة شركة Q8 Oil:

أرجو أضافة أنظمة تبريد مناسبة للعاملين في المحطات، سواء كانت مكيفات أو مظلات مبردة، أو أجهزة تبريد صناعية.  العامل الذي يقف ساعات طويلة تحت الشمس ليس مجرد موظف، بل هو خط الدفاع الأول الذي يخدم آلاف المواطنين والمقيمين يومياً. كرامته وصحته مسؤولية الشركة.  إن استثماراً بسيطاً في أنظمة التبريد لن يكلف كثيراً، لكنه سيحفظ صحة العاملين، ويعكس صورة إنسانية مشرفة للشركة، خاصة وهي تتوسع وتبني محطات جديدة.

الكويت تستحق أن يكون عمالها في أفضل حال.

نأمل أن تلتقط إدارة Q8 Oil هذا النداء، وتضع صحة وسلامة العاملين في مقدمة أولوياتها مع كل محطة جديدة.

نحن على يقين بأن شركة ذات مكانة كـ Q8 Oil، التي تسعى لتحقيق الريادة في السوق الكويتي، قادرة على أن تكون سبَّاقة في توفير بيئة عمل لائقة لعمالها. فلا تدعوا عمالكم يواجهون “نار الصيف” وحدهم، وكونوا جزءاً من الحل.

صوت من أجل عمال محطات الوقود في الكويت

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى